2/28/2011

صاحب رسائل يوتيوب إلى الملك يعتصم 4 ساعات عاري الجسد بنيويورك

صاحب رسائل يوتيوب إلى الملك يعتصم 4 ساعات عاري الجسد بنيويورك

اعتصم محمد علوين، نهاية الأسبوع لمدة أربعة ساعة عاري الجسد، بنيويورك للإحتجاج على مضايقات الشرطة لعائلته بالمغرب.

ووقف علوين، عاري الجسد، تحت تهاطل الثلوج وفي درجة حرارة جد منخفضة بأحد شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، احتجاجا على ما أسماه الشاب المغربي "المضايقات"، التي تقوم بها الأجهزة الأمنية المغربية لأصدقائه وعائلته بمدينة اليوسفية، بعد ظهوره في تسجيلات فيديو تتضمن رسائل مباشرة إلى الملك محمد السادس.
وحسب مصادر مقربة من محمد علوين، الذي يدرس بإحدى الجامعات بنيويورك، فقد نقل مساء الأحد 27 فبراير إلى المستشفى بعد إصابته بنزلة برد جعلته عاجزا عن التنفس، بعد وقفته الاحتجاجية التي دامت أربع ساعات في حرارة منخفضة بلغت أقل من عشر درجات تحت الصفر.

ومحمد علوين، شاب مغربي من ذو الحاجات الخاصة، حاصل على شهادات جامعية، ويتحدث خمسة لغات أجنبية، سطع نجمه من خلال تسجيل فيديو ليلة مظاهرات 20 فبراير، يخاطب فيها الملك مباشرة بالصوت والصورة، بثه على موقع يوتيوب و شاهده أكثر من نصف مليون زائر.

وقد تم تداول التسجيل بشكل واسع من طرف المغاربة على موقع "الفيسبوك"، وعلى هواتف النقالة. ويتضمن التسجيل رسائل مباشرة إلى الملك محمد السادس، بلغة عامية بسيطة وبعفوية، تحث على إصلاحات ديمقراطية عميقة وعلى إرساء عدالة اجتماعية، وتوجه انتقادات مباشرة للسلطات العليا للبلد.

وينحدر الطالب المغربي المقيم بنيويورك من مدينة اليوسفية، حيث سبق أن قدم نفسه في التسجيل الأول ورقم بطاقته الوطنية ورقم جواز سفره، عندما أشهرهما أمام الكاميرا قبل البدء في توجه رسالته الأولى إلى الملك، بدون ألقاب، منتقدا فيها النظام المغربي، وسيطرة مجموعة من العائلات على دواليب السلطة بالمغرب.

No comments:

Post a Comment