5/30/2011

أسرار إحتفاظ سيندي كروفورد بجمالها في سن الـ44

أسرار إحتفاظ سيندي كروفورد بجمالها في سن الـ44

خمس نقاط أساسية تشكل سر إحتفاظ عارضة الأزياء العالمية سيندي كروفورد بجمالها ورشاقتها، وهي في سن الـ 44 :

- عناية جيدة بالبشرة على الدوام.
- كثير من اللبن، ولكن ليس لتناوله.
- تكوين صداقات مع اللون البني.
- بعض الحقن عند الضرورة.
- إتباع نظام غذائي يعرف بـ " 80/80".
-------------------------------------------------
فبينما تتميز كروفورد بإطلالة وجه تتسم بالجمال، وهو ما يعرف عنها في كل مكان، يصرّ البعض على أنها ليست جميلة فحسب، بل حاصلة كذلك على دكتوراه في الهندسة الكيميائية.

ورغم بلوغها عامها الـ 44، إلا أن كروفورد المتزوجة براندي غيربر، والأم لطفلين هما بريسلي (1999) و كايا (2001)، مازالت تبدو رائعة في طلتها.

في هذا الصدد، قالت كروفورد: "بالطبع، طرأت تغييرات على جسدي منذ أن كان عمري 23 عاماً، لكن هذا أمر عادي وطبيعي. وأحافظ على رشاقتي من خلال الركض البطيء وزياراتي بإنتظام الى النادي الرياضي. كما إنني أتناول كميات كبيرة من المياه، حيث تنظف البشرة، ولا تجعلها تصاب بالجفاف. وأحب كذلك أن أرشّ وجهي بمزيج من اللبن والمياه على مدار اليوم. فحمض اللاكتيك مطهر جيد للبشرة".

ولقد نجحت العارضة الحسناء في الإحتفاظ بجمالها وقوامها على مرّ السنين. أما سرّ ذلك فيعود الى النظام الغذائي (80/80) الذي تتبعه، والذي يعني أنها تأكل أطعمة صحية بنسبة 80 %على مدى 80 % من الوقت. ويبدو أن ذلك يساعدها كثيراً، ويبدو أنه بمثابة الطريقة الرائعة للحفاظ على الرشاقة وعدم حرمان النفس من أي شيء. وتقول سيندي إنها تحب أن تبدأ في الصباح بتناول شيء بروتيني أو شوفان، وهو ما يضمن لها تناول وجبة صحية واحدة على الأقل.

مستحضرات مضادة للأكسدة وللشمس
عن مجموعة أخرى من أسرار جمالها، قالت كروفورد أيضاً: "أستخدم كريم نهاري مع مواد مضادة للأكسدة وواق من الشمس، وكريم ليلي وكريم للعين. وأقوم بعمل الماسك مرة واحدة في الأسبوع، وأحصل على اللوازم الطبية مرة كل شهر. وفي الأساس، أعتني بنفسي، لكن لا أريد أن تنتابني الهواجس، ولا أريد ألا أحب ما أنا عليه اليوم. وأنا لا أكترث بالكمية التي أضعها من الكريمات، لأن الأشياء تتغير".

ومنذ أن تم تصويرها، وهي تعمل في حقل للذرة، لم تنظر سيثيا كروفورد (اسمها الحقيقي) إلى الوراء. حيث بدأت تشهد حياتها المهنية طفرات متتالية، بدأتها بالظهور على غلاف مجلة "فوغ"، ثم القيام بحملة إعلانية لإحدى المنتجات، ثم مشاركتها في مجموعة من صورها العارية في مجلة "بلاي بوي"، ثم توقيعها بعد ذلك مع دار "ريفلون"، إلى أن أصبحت أيضاً وجهاً إعلانياً لدار أزياء "هالستون" الأميركية الشهيرة.

وعلى عكس ما كان يحدث في الماضي، لم تعد كروفورد وزميلات جيلها من أمثال: "كيت موس"، و"ليندا إيفانغليستا" و"نعومي كامبيل" وأخريات مجرد أوجه غير معروفة يتم وضعها على أغلفة المجلات والتقاويم ومدارج الأزياء، بل أصبحن مشاهير يناطحن نجوم السينما ونجوم غناء الروك، وتأتي "سيندي كروفورد" في مقدمتهن.

بنية رياضية جذابة
لعبت الإطلالة الجميلة التي تتميز بها كروفورد دورًا في إنجذاب الرجال والنساء إليها على حد سواء. فقوامها الممشوق والرائع إجتذب الرجال، وسحر نظراتها الأميركية الخالصة كان له دور كذلك في اتساع نطاق شعبيتها، جنباً إلى جنب مع بنية جسمها الرياضية.

وقد نجحت كروفورد في أن تثبت أنها أكثر من وجه جميل، عندما بدأت في تعزيز وضعيتها وشخصيتها على الملأ، عبر المقابلات التي تحدثت فيها عن طفولتها وإنتمائها إلى طبقة متوسطة، وإنفصال والديها، وإصابة شقيقها باللوكيميا. وقد ساهمت تلك الاعترافات في تقريبها من الناس على الصعيد الإجتماعي.

إستمرت ظاهرة سيندي كروفورد، من خلال مشاركتها في أشرطة فيديو مسجل عليها مواد تخص اللياقة البدنية، وظهورها كذلك في عروض تلفزيونية خاصة، وشهادات تجارية وأفلام. ثم إتسع نطاق شهرتها بعد زواجها لمدة قصيرة من "ريتشارد غير" عام 1991. وأحاطت بها شائعات كثيرة عن ممارستها الشذوذ الجنسي.

مجموعة خاصة تعنى بالجمال

منذ توقفها عن العمل في مجال "المودلينغ" قبل 9 أعوام، أطلقت مجموعتها التي تعنى بالجمال تحت اسم "Meaningful Beauty"، وهي المجموعة التي إشتملت على منتجات تعنى بالبشرة لمقاومة الشيخوخة. وهنا، قالت كروفورد: "إن الاعتناء ببشرتي كعارضة من أهم أولوياتي. ورغم وجود إختصاصيين، إلا أنني كنت أهتم بنفسي بتلك المسألة. وإقتادني ولعي بالإعتناء ببشرتي إلى زيارة د. "جان لويس سيباغ" في باريس، لكن ذلك كان قبل 14 عاماً.

وهو إذ يعتني ببشرتي منذ ذلك الحين. وقد قررنا سوياً أن نصمم صيحة جديدة تعنى بالبشرة، وتنطوي على علاجات بالفيتامين تدار في مكتبه. ولحسن الحظ أن بشرتي باتت أفضل مما كانت عليه سابقاً".

وتابعت في السياق نفسه بقولها "إن التقطت لي إحدى المجلات صورة وأنا أقضي أجازة مع أسرتي من أسوأ الزوايا، وقالت إني أعاني مشكلة السيلوليت، فماذا يمكنني القول.. فلم يسبق لي مطلقاً أن نفيت أنني أعاني تلك المشكلة. ويتطلب الأمر وقتاً وجهداً لكي أبدو في أفضل مظهر، وكذلك مصوراً محترفاً لكي أبدو رائعة".

نصائح كروفورد للإعتناء بالشعر

1- إحصلي أولاً على اللون الذي تفضليه. ولون الشعر المناسب هو الذي يحافظ للمرأة على شبابها. ولا تنسي التقاط مجموعة من الصور لشعرك تحت وضعيات إضاءة مختلفة لتعرفي ما إذا كان اللون الذي إخترته يبدو طبيعياً أم لا.
2- لا تحاولي تجفيف شعرك يومياً، لكن إجعليه يجفّ بصورة طبيعية قدر الإمكان.
3- إستخدام "بكرات فيلكرو" للحصول على هيئة لامعة. فهي تجعل الشعر يبدو ناعماً. وعند إخراجها من الشعر بسرعة في وجود المجفف، يمكنك الحصول على ضفائر فضفاضة ونطاطة.

نصائح كروفورد للإعتناء بالشفتين والعينين

1- إستعيني بالكحل البني بدلاً من الأسود، فهو أخف بكثير ويتماشى مع كل شيء. وأثناء النهار، يمكن الاستعانة بتشكيلة خاصة من ظلال العيون البني، وأثناء الليل، يمكن الإستعانة في الجزء الداخلي من العين بقلم رصاص لونه بني داكن، ثم تثبيته بشكل جيد ليظل في مكانه.
2- إبدئي دائماً بتهيئة شفتيك عن طريق البلسم. ثم حدديهم وإملئيهم، بعد التأكد من أن مُحَدِّد الشفاه لونه أحمر أو وردي ساطع وبالتالي غير مرئي، ولا تحاولي رسم شكل أنت لا تمتلكيه.
3- عليكِ إختيار اللون بعناية، وتُفضِّل كروفورد بصفة شخصية الألوان الوردية القريبة من البني الفاتح، الأغمق بدرجة واحدة عن لون بشرتها الطبيعية. وأوضحت أنها تحب دائماً اللمعان والاحتفاظ بأحمر الشفاه للمناسبات الخاصة. ولتبدو الشفاه أكثر إمتلاءً، إستعيني بقليل من البودرة اللماعة لشفتيك.

No comments:

Post a Comment